يعلن بنك البلاد عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 (ثلاثة أشهر)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعلن بنك البلاد عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 (ثلاثة أشهر), اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:29 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 1% نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 21%، قابلها ارتفاع في العائد على الودائع والمطلوبات المالية بنسبة 54%. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات، ويعود ذلك إلى ارتفاع في توزيعات الأرباح, دخل العمليات الأخرى , صافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية. قابلها انخفاض في صافي المكاسب من الاستثمارات ومكاسب تحويل العملات الأجنبية.

ومن الجانب الآخر انخفض إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان بنسبة 2%، وذلك نتيجة لانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى و مصاريف الاستهلاك والإطفاء. مع ذلك, ارتفاع في مصاريف الرواتب وما في حكمها. و علاوة على ذلك, صافي مخصص خسائر الائتمان انخفض بنسبة 60%.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق انخفض صافي مخصص خسائر الائتمان بنسبة 60%، وذلك بسبب انخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان للتمويل نتيجة لتحسن وتكوين المحفظة. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق ارتفع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 4% نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 1%، قابلها انخفاض في العائد على الودائع والمطلوبات المالية بنسبة 1%. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات، ويعود ذلك إلى ارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية, توزيعات الأرباح ودخل العمليات الأخرى. قابلها انخفاض في صافي مكاسب تحويل العملات الأجنبية, صافي المكاسب من الاستثمارات وصافي الأتعاب والعمولات .

من الجانب الآخر انخفض إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان بنسبة 7% ويعود ذلك للانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى, مصاريف الاستهلاك والإطفاء ومصاريف الرواتب وما في حكمها.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق ارتفع صافي مخصص خسائر الائتمان بنسبة 10%، وذلك بسبب ارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان للتمويل. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد معلومات اضافية تم احتساب ربحية السهم للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 و 31 مارس 2023

بتقسيم صافي دخل الفترة بعد الزكاة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة وذلك

بعد استبعاد أسهم الخزينة، وهو 993 مليون سهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق