اعلان البنك الأهلي السعودي عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر )

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان البنك الأهلي السعودي عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر ), اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:29 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع في دخل العمولات الخاصة بنسبة 21.9% نتيجة لإرتفاع محفظتي التمويل والإستثمارات بالإضافة إلى ارتفاع سعر الفائدة. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 0.4% نتيجة لإرتفاع دخل العمليات بنسبة 2.4% إضافة إلى ارتفاع في دخل/مصاريف العمليات الغير تشغيلية الأخرى بالصافي. قابله جزئيا ارتفاع في مصاريف العمليات متضمنة صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إرتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بنسبة 32.8%. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق على الرغم من ارتفاع دخل العمولات الخاصة محليا الا أن دخل العمولات الخاصة من الشركات الدولية التابعة انخفض بشكل كبير بنسبة 20.6% خلال الربع الأول مقابل الربع السابق مما أدى إلى إنخفاض اجمالي مجموع العمولات الخاصة للمجموعة بنسبة 0.9%. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 1.5% نتيجة لإرتفاع دخل العمليات بنسبة 3.7% إضافة إلى ارتفاع في دخل/مصاريف العمليات الغير تشغيلية الأخرى بالصافي. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إرتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بنسبة 51.9%. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا ينطبق إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تبويب بعض الأرقام للسنة السابقة لتتماشى مع اغراض المقارنة. معلومات اضافية تم احتساب ربحية السهم للفترة الحالية والسابقة بقسمة صافي دخل الفترة العائد على مساهمي البنك (بعد خصم التكاليف المتعلقة بالشريحة الأولى صكوك) على المتوسط الموزون لعدد الأسهم القائمة خلال الفترة 5,944,542 الف (2023: 5,950,573 الف).

ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 3.4% خلال الفترة مقارنة بالسنة المنتهية في ديسمبر 2023 وذلك حصيلة لإرتفاع محفظة التمويل بنسبة 3.9% نتيجة لإرتفاع محفظة تمويل الأفراد بنسبة 2.5% معتمدة بشكل اساسي على الإرتفاع في التمويل العقاري بنسبة 4.4% بالإضافة إلى ارتفاع محفظة تمويل الشركات بنسبة 5.6% كان هذا مقترنًا بإرتفاع في محفظة الإستثمارات بنسبة 2.4%.

إرتفاع في ودائع العملاء بنسبة 11.2% خلال الفترة مقارنة بالسنة المنتهية في ديسمبر 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق